أفضل 5 تطبيقات مكافحة فيروسات (مجانية تماماً) لأندرويد لعام 2021

أفضل 5 تطبيقات مكافحة فيروسات (مجانية تماماً) لأندرويد لعام 2021

لا تمتلك وقتاً للقراءة المطوَّلة؟ إليك أفضل أنتي فايروس للأندرويد مجاني لعام 2021:

لقد قمت باختبار كل برنامج فيروسات للأندرويد في متجر غوغل بلاي — وبعد أسابيع من الاختبارات، انتقيت من بينها بضعة منتجات فقط يمكنني الوثوق بها لتقديم حماية جيِّدة لأجهزة أندرويد ضد البرمجيات الخبيثة.

معظم تطبيقات مكافحة الفيروسات لأندرويد التي اختبرتها كانت غير فعالة ضد البرمجيات الخبيثة، ولم تتمكن من حجب الإعلانات المزعجة، أو تم الإعلان عنها على خير الحقيقة على أنها مجانية — الكثير من التطبيقات التي يُقال أنها “مجانية” كانت في الحقيقة مجانية لفترة محدودة أو نسخاً محدودة جداً من التطبيقات الكاملة. بل إن بعضها كانت في الواقع تطبيقات مزيفة هدفها الاستيلاء على بيانات المستخدمين!

وعلى الرغم من أنني قد وجدت بضعة تطبيقات مجانية، إلا أنه لا يوجد تطبيق مجاني سيمنحك كل أدوات الحماية التي تحتاج إليها لإبقاء جهازك العامل بأندرويد آمناً بنسبة 100%. إذا كنت تبحث عن مكافح فيروسات قادر على حمايتك وحماية أجهزتك، ستحتاج إلى مُنتج مدفوع (وأنا أوصي بتطبيق Norton المُدهش لأجهزة أندرويد).

لكن إذا كنت تحتاج إلى حماية أساسية فقط وتحتاج إلى مجرد برنامج فيروسات للأندرويد، هناك بضعة مكافحات فيروسات مجانية جيِّدة جداً لأندرويد — توفِّر حماية آنية مجانية أو مسح حسب الطلب للفيروسات، وحماية ضد السرقة، وبضعة مميزات إضافية جيِّدة تعزز من أمان جهازك المحمول العامل بنظام أندرويد.

إليك ملخصاً بأفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية لأجهزة أندرويد لعام 2021:

كيف قيَّمت أفضل مكافحات الفيروسات المجانية لأندرويد:

  • مجاني 100%. العديد من الشركات التي تُقدِّم مكافحات الفيروسات تحاول خداع المستخدمين بالنسخ التجريبية المجانية. وبينما يعتاد المستخدم على استخدام التطبيق وينسى أنه يجب عليه إلغاء الاشتراك قبل انتهاء الفترة التجريبية، يُفاجأ بأنه قد دفع مقابله دون أن يشعر. إذا كنت تنوي شراء تطبيق مكافحة فيروسات حقاً من شركة ذات سمعة جيِّدة، فإن الفترة التجريبية المجانية هي طريقة رائعة لاختبار الخدمة قبل شرائها. لكن ما يحدث على أرض الواقع هو أن الشركات تستخدم هذه الحيلة لحثِّك على تحميل التطبيق، ثم يأملون أنك ستنسى إلغاء الاشتراك قبل انتهاء الفترة التجريبية. جميع التطبيقات الخمسة هنا على قائمتي هي تطبيقات مجانية فعلاً.
  • الأمان. قمت بتحميل المئات من الملفات الخبيثة التي تستهدف نظام أندرويد، والتطبيقات الخادعة، وحتى ملفات فيروسات الفدية للتأكد من أن التطبيقات التي أوصي بها قادرة على اكتشاف جميع أنواع البرمجيات الخبيثة. كما قمت بتجربة مميزات تأمين الإنترنت مثل الحماية من التصيد، وماسحات الواي فاي للتأكد من أن كل برنامج فيروسات للأندرويد قادرة على حماية مستخدمي أندرويد من كل التهديدات الإلكترونية.
  • الأداء. لا شيء أسوأ من تطبيق أمان يستهلك بطاريتك ويهبط بأداء هاتفك. لقد تأكدت من أن جميع هذه التطبيقات التي أوصي بها قادرة على تعزيز الأمان دون التأثير على أداء هاتفك أو جهازك اللوحي.
  • سهولة الاستخدام. قمت باختبار كل ميزة لأتأكد من أن هذه التطبيقات تجعل من السهل فهم والوصول إلى المميزات التي تقدِّمها لجميع المستخدمين. أيضاً كل هذه التطبيقات تُقدِّم دعماً جيداً لنظامي أندرويد وكروم.

تطبيقات من شركات كبيرة لم أضمها إلى قائمتي:

هناك العديد من تطبيقات مكافحة الفيروسات لأندرويد لم أضمها إلى قائمة أفضل 5. إليك بضعة تطبيقات من شركات كبيرة كنت لتتوقع أن تراها في القائمة:

  • Norton. مكافح فيروسات أندرويد من Norton هو واحد من أفضل وأرخص الخيارات المتاحة. لكن Norton لا يُقدِّم خطة مجانية. رغم ذلك، إذا كنت تريد حماية احترافية لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، فلا يوجد أفضل من Norton.
  • TotalAV. يُقدِّم تطبيق TotalAV مجموعة من مميزات الحماية المجانية لأندرويد، لكنه يفتقر لميزة الحماية الآنية من البرمجيات الخبيثة. لكن، مكافح فيروسات TotalAV المدفوع لأندرويد يتضمن بعضاً من المميزات الجيِّدة جداً، مثل الحماية الآنية، وقفل التطبيقات، وشبكة VPN مؤمنة.
  • Bitdefender. أنا حقاً معجب بمجموعة الحماية الشاملة من Bitdefender، لكن تطبيق أندرويد المجاني هو عبارة عن ماسح فيروسات بسيط فقط. ورغم سهولة استخدامه، إلا أنه ليس أفضل من بقية المنتجات الموجودة في هذه القائمة.
  • Avast/AVG. هناك مجموعة من مواقع المراجعات التي ما تزال توصي بـ Avast وAVG، لكن SafetyDetectives ليس واحداً منها. بالرغم من الانتشار الواسع لـ Avast وAVG على الإنترنت، إلا أن الشركة متورطة في مجموعة من الانتهاكات الخطيرة جداً للخصوصية. يمكنك النقر هنا لقراءة القصة الكاملة حول تورط الشركة في بيع بيانات المستخدمين سراً. الخلاصة لا يمكنك الوثوق ببرنامج فيروسات للأندرويد من Avast أو AVG.

🥇1. Avira Antivirus Security for Android — أفضل مكافح فيروسات لأندرويد لعام 2021

🥇1. <a href="https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free-android/191/?post_id=3499&alooma_btn_name=Affiliate+Link+-+862162" title="Avira" rel="nofollow noopener" target="_blank" data-btn-name="Affiliate Link - 862162" data-btn-indexed="1">Avira Antivirus Security for Android</a> — أفضل مكافح فيروسات لأندرويد لعام 2021

Avira Antivirus Security for Android هو أفضل مضاد فيروسات مجاني للأندرويد بالنسبة لي لعام 2021 — يقدِّم التطبيق تقنية تعرف ممتازة على الفيروسات بالإضافة إلى محرِّك متطور لمسحها بالإضافة إلى عدد كبير من مميزات الأمان الإضافية، كل ذلك داخل لوحى تحكم فعالة جداً.

أثناء اختباراتي، جرَّبت تحميل عدد كبير من عينات البرمجيات الخبيثة المصممة لنظام أندرويد على جهازي سامسونغ غالاكسي S20 — بما في ذلك الفيروسات، وأحصنة طروادة، والبرامج التجسسية. وقد نجح التطبيق في اكتشاف كل تلك البرمجيات الخبيثة، ثم حظرها، ثم إزالتها من هاتفي — ولأن ماسح الفيروسات الخاص بـ Avira هو ماسح سحابي، سبب البرنامج استنزافاً بسيطاً جداً للبطارية ولموارد جهازي.

بالإضافة إلى الحماية الآنية من البرمجيات الخبيثة، يُقدِّم تطبيق Avira المجاني الكثير والكثير من مميزات الأمان مقارنة بأي تطبيق منافس، بما في ذلك:

  • حماية ضد السرقة.
  • ماسح لخصوصية التطبيقات.
  • شبكة VPN (100 ميغابايت بحد أقصى يومياً).
  • قفل تطبيقات.
  • ماسح لاختراقات البيانات.
  • ماسح للواي فاي.
  • مُسرِّع للجهاز.

ميزة منع السرقة من Avira هي ميزة مفيدة حقاً — بعد الولوج إلى لوحة التحكم الخاصة بـ Avira عبر المتصفح، أصبحت لدي إمكانية تتبع موقع جهازي آنياً بينما أخذه شريكي معه في السيارة حول حيِّنا. كما كان بإمكاني جعل الهاتف يُصدر صوت إنذار عالٍ جداً.

ماسح الخصوصية من Avira هو أيضاً أداة مفيدة جداً. يقوم هذا الماسح بتحليل جميع التطبيقات الموجودة على جهازي وينبِّهني عندما يقوم أخدها بالوصول إلى جهات اتصالي، أو صوري، أو محفوظات التصفح الخاصة بي. وقد فوجئت جداً بعد معرفة أن بعض الألعاب المجانية على جهازي تقوم بانتهاك خصوصية البيانات على جهازي حتى في الوقت الذي لا أقوم فيه بلعبها! لهذا بالنسبة لي Avira هو أفضل برنامج حماية للأندرويد 2021.

الخطة المجانية من Avira هي أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد حتى الآن بين جميع المنافسين، لكنها ما تزال تحمل بعض التقييدات — مثلها مثل معظم برامج مكافحة الفيروسات المجانية لأندرويد، التي لا تُقدِّم حماية ضد التصيد. لتحصل على حماية ضد التصيد بالإضافة إلى حماية الكاميرا والميكروفون، تحتاج للترقية إلى Avira Antivirus Security Pro for Android. هناك أيضاً Avira Prime Mobile، والذي يُضيف إلى المميزات السابقة أيضاً مدير لكلمات المرور وVPN دون حد أقصى للبيانات. والأخير يأتي أيضاً ضمن باقة Avira Prime antivirus، والتي توفِّر حماية لما يصل إلى 5 أجهزة، بما فيها أندرويد، وويندوز، وmacOS، وiOS.

الخلاصة:

يُقدِّم Avira أفضل المزايا مقارنة بأي برنامج فيروسات للأندرويد مجاني — وجميع هذه المزايا جيِّدة جداً، وسهلة الاستخدام، وتعمل كما ينبغي. ماسح الفيروسات من Avira اكتشف جميع عينات البرمجيات الخبيثة أثناء اختباراتي، وميزة الحماية من السرقة، وماسح خصوصية التطبيقات، وماسح الواي فاي كلها مميزات أمان جيِّدة حقاً لأمان الإنترنت. وقد أعجبتني شبكة الـ VPN المُقدِّمة من Avira كثيراً، لكن 100 ميغابايت هي حد يومي ضئيل جداً. وبالإضافة إلى هذه الأدوات المجانية، خطط Avira المدفوعة تُقدِّم أيضاً حماية من التصيد، وشبكة VPN دون حدود، ومدير كلمات مرور. ويمكن اختبار جميع خطط Avira المدفوعة دون مخاطر مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يوماً. بالنسبة لي Avira هو أفضل أنتي فايروس للأندرويد 2021.

حمِّل Avira مجاناً الآن

اقرأ مراجعة Avira الكاملة >

🥈2. McAfee Mobile Security Free — حماية ممتازة من الفيروسات مع أفضل تطبيق لأندرويد للحماية من السرقة

🥈2. <a href="https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free-android/203/?post_id=3499&alooma_btn_name=Affiliate+Link+-+862169" title="McAfee" rel="nofollow noopener" target="_blank" data-btn-name="Affiliate Link - 862169" data-btn-indexed="1">McAfee Mobile Security Free</a> — حماية ممتازة من الفيروسات مع أفضل تطبيق لأندرويد للحماية من السرقة

McAfee Mobile Security Free يُقدِّم بعضاً من المميزات العظيمة — ولكن الأدوات المفضلة لي شخصياً هي أدوات McAfee للحماية ضد السرقة. يمكن الوصول إلى مميزات الحماية ضد السرقة من لوحة تحكم McAfee عبر المتصفح — في حالة تعرض هاتفك للضياع أو السرقة، يمنحك McAfee الأدوات التالية:

  • التقاط صورة عبر الكاميرا — بعد 3 محاولات فاشلة لإدخال رمز فتح الهاتف، يمكن للتطبيق عبر ميزة CaptureCam التقاط صورة ذاتية من الكاميرا الأمامية للهاتف للسارق.
  • إطلاق جرس إنذار — إذا فقدت هاتفك، يمكنك إطلاق صوت إنذار عالٍ جداً عبر لوحة التحكم من المتصفح.
  • مسح عن بُعد — إذا سُرق جهازك، يمكنك حذف بياناتك الحساسة عن بُعد.
  • الموقع الجغرافي — إذا لم تستطع إيجاد جهازك، يمكنك رؤيته على الخريطة عن طريق ميزة التتبع الجغرافي (GPS).

أنتي فايروس للأندرويد مجاني من McAfee يتضمن أيضاً مجموعة جيِّدة من المميزات الإضافية، بما في ذلك الحماية الآنية من البرمجيات الخبيثة، ومسح شبكة الواي فاي، وأدوات لتسريع الجهاز، وماسح للخصوصية للتطبيقات على غرار ذلك الموجودة في تطبيق Avira. ولقد اندهشت من تلك المزايا التي يُقدِّمها تطبيق McAfee، على الرغم من أن التطبيق فشل في اكتشاف أحد التطبيقات التجسسية التي اكتشفها Avira.

خطة McAfee المجانية لأندرويد جيِّدة جداً، لكنها لا تشمل على بعض المميزات المهمة المشمولة في خطط McAfee المدفوعة — McAfee Mobile Security Standardيُضيف حماية ضد التصيد، وقفل للتطبيقات، وأدوات للنسخ الاحتياطي للملفات. أيضاً McAfee Mobile Security Plus يتضمن اشتراك VPN (بدون حدود) ومانع إعلانات متطور.

على الرغم من أن خطط McAfee المدفوعة لنظام أندرويد أغلى قليلاً من بعض التطبيقات المدفوعة المنافسة، إلا أنك إذا حصلت على تطبيق مكافح الفيروسات لأندرويد ضمن إحدى باقات Total Protection لمدة سنتين من McAfee (حتى 10 أجهزة عبر جميع أنظمة التشغيل)، فإنها ستكون واحدة من أفضل باقات مكافحة الفيروسات قيمة مقابل السعر لعام 2021.

الخلاصة:

تطبيق مكافحة الفيروسات المجاني من McAfee يُقدِّم مسحاً آنياً للبرجيات الخبيثة، ومراقبة لشبكة الواي فاي، وتقارير خصوصية للتطبيقات، وأفضل أداة ضد السرقة بين جميع التطبيقات. من السهل استخدام مميزات إطلاق جرس الإنذار عن بعد، والتقاط صورة ذاتية بشكل أوتوماتيكي، وكذلك تخصيص هذه المميزات، والوصول إليها عبر منصة McAfee الإلكترونية. تطبيق McAfee المجاني ليس سيئاً، لكنه لا يُقدِّم بعضاً من المميزات الهامة — بما في ذلك الحماية من التصيد أو شبكة VPN، فكلتا الميزتين يأتيا فقط مع تطبيق McAfee لمكافحة الفيروسات المدفوع لأندرويد. جميع خطط McAfee المدفوعة تأتي مع ضمان لمدة 30 يوماً لاسترداد الأموال.

حمِّل McAfee مجاناً الآن

اقرأ مراجعة McAfee الكاملة هنا >

🥉3. <a href="https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free-android/663/?post_id=3499&alooma_btn_name=Affiliate+Link+-+862176" title="BullGuard" rel="nofollow noopener" target="_blank" data-btn-name="Affiliate Link - 862176" data-btn-indexed="1">BullGuard Mobile Security & Antivirus Free</a> — حماية سحابية جيِّدة ضد الفيروسات

BullGuard Mobile Security & Antivirus Free يُقدِّم مسحاً سحابياً للفيروسات لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز بالإضافة إلى أدوات ضد السرقة. أثناء اختباراتي، استطاع BullGuard تحجيم الغالبية العظمى من البرمجيات الخبيثة التي جرَّبت تحميلها على جهاز سامسونغ غالاكسي الخاص بي، بما في ذلك الفيروسات، والبرمجيات التجسسية، والبرمجيات الإعلانية، وملفات التتبع. ولأن ماسح BullGuard يعمل بشكل كامل سحابياً، لم يستهلك تطبيق BullGuard بطاريتي بشكل مفرط كما تفعل المنتجات الأخرى.

أدوات BullGuard للحماية ضد السرقة جيِّدة جداً أيضاً. يمكنك إغلاق ومسح بيانات وتحديد موقع جهازك، بالإضافة إلا إطلاق إنذار صاخب من لوحة تحكم BullGuard الإلكترونية. على الرغم من ذلك لم يكن مُحدِّد موقع الجهاز دقيقاً مثل ذلك الخاص بـ Avira، أيضاً صوت الإنذار لم يكن عالياً أو مخيفاً مثل ذلك الموجود في تطبيق McAfee.

يوفِّر تطبيق BullGuard المجاني أيضاً ميزة الإغلاق الأوتوماتيكي للجهاز في حالة إزالة شريحة SIM، بالإضافة إلى خيارات لمسح شبكة الواي فاي والنسخ الاحتياطي للبيانات.

يُقدِّم برنامج Premium Mobile Securityمن BullGuard أيضاً تحكماً أبوياً قوياً — مما يسمح للوالدين بمراقبة الصور المرسلة والمُستقبَلة عن بعد، ومعرفة التطبيقات التي قام الأطفال بتحميلها، وتتبع موقع الجهاز. كما يستطيع المستخدمون الاشتراك في شبكة VPN من BullGuard بشكل منفصل.

الخلاصة:

مكافح الفيروسات المجاني لأندرويد من BullGuard هو تطبيق جيِّد — يتضمن التطبيق ماسح فيروسات سحابي، ومميزات فعالة مضادة للسرقة، وماسح واي فاي. اكتشف BullGuard معظم البرمجيات الخبيثة على جهازي، بما في ذلك البرمجيات التجسسية وتطبيقات سرقة البيانات. مكافح فيروسات BullGuard المدفوع لأندرويد يتضمن بالإضافة إلى ما سبق تحكماً أبوياً. وهناك ضمان لاسترداد الأموال لمدة 30 يوماً على جميع خطط BullGuard المدفوعة.

حمِّل BullGuard مجاناً الآن

اقرأ مراجعة BullGuard الكاملة هنا >

4. Panda Dome Free Antivirus for Android — ماسح فيروسات جيِّد يتكامل بشكل رائع مع الساعة الذكية

4. <a href="https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free-android/206/?post_id=3499&alooma_btn_name=Affiliate+Link+-+862182" title="Panda" rel="nofollow noopener" target="_blank" data-btn-name="Affiliate Link - 862182" data-btn-indexed="1">Panda Dome Free Antivirus for Android</a> — ماسح فيروسات جيِّد يتكامل بشكل رائع مع الساعة الذكية

Panda Dome Free Antivirus for Android يوفِّر حماية فعالة من الفيروسات، وأدوات ضد السرقة، وماسح للخصوصية للتطبيقات، وشبكة VPN — ومعظم هذه المميزات يمكن التعامل معها عن بعد عن طريق ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد ووتش! لهذا يمكنني اعتبار Panda أفضل أنتي فايروس للأندرويد في التعامل مع الساعات الذكية.

ماسح الفيروسات الآني الخاص بـ Panda لم يحجب الملفات الخبيثة كما فعل كلٌ من Avira أو McAfee، لكنه اكتشف معظم عينات البرمجيات الخبيثة، بما في ذلك كل برمجيات الفدية والبرمجيات التجسسية — وكنت أحصل على إشعار على ساعتي الذكية في كل مرة يقوم فيها تطبيق Panda باكتشاف برنامج خبيث.

يُقدِّم Panda أيضاً أدوات للحماية من السرقة مثل تتبع الموقع الجغرافي عن بعد، ومسح البيانات، وقفل الجهاز. لكن ميزتي التقاط صورة ذاتية للسارق وإطلاق جرس إنذار متاحتان فقط في النسخة المدفوعة من Panda Dome for Android.

يأتي أيضاً مع VPN مجاني، لكنه محدود بـ 150 ميغابايت يومياً، وهو يكفي بالكاد للتصفح الخفيف. للحصول على نسخة غير محدودة من الـ VPN، تحتاج للترقية إلى النسخة الكاملة من Panda والمعروفة باسم حزمة Panda Dome Premium antivirus.

الخلاصة:

مكافح الفيروسات المجاني لأندرويد من Panda يُقدِّم مسحاً آنياً للبرمجيات الخبيثة، وأدوات للحماية من السرقة، وتكاملاً جيِّداً مع ساعات أندرويد الذكية. كنت مسروراً بقدرتي على إجراء مسح البرمجيات الخبيثة، ومسح البيانات عن بعد، وحتى تتبع موقع جهازي عن طريق ساعتي الذكية. على الرغم مما سبق، ستحتاج إلى الترقية إلى النسخة المدفوعة من Panda لإضافة ميزتي التقاط صورة ذاتية للسارق وإطلاق جرس الإنذار، بالإضافة إلى مانع السبام وقفل التطبيقات. أما المستخدمون الذين يسعون للحصول على VPN بسعة بيانات غير محدودة فعليهم التفكير في خيار باقة Panda Dome Premium antivirus.

حمِّل Panda Dome لأندرويد مجاناً الآن

اقرأ مراجعة Panda Dome الكاملة هنا >

5. Kaspersky Mobile Antivirus Free — سهل الاستخدام مع مسح فعال للفيروسات عند الطلب

5. <a href="https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free-android/202/?post_id=3499&alooma_btn_name=Affiliate+Link+-+862189" title="Kaspersky" rel="nofollow noopener" target="_blank" data-btn-name="Affiliate Link - 862189" data-btn-indexed="1">Kaspersky Mobile Antivirus Free</a> — سهل الاستخدام مع مسح فعال للفيروسات عند الطلب

Kaspersky Mobile Antivirus Free هو برنامج تأمين إنترنت مجاني فعال لمستخدمي أندرويد — ولأن المميزات التي يُقدِّمها محدودة، فإنه يتميز بسهولة الاستخدام. ستحتاج إلى القليل من الصلاحيات عند تثبيت البرنامج وستحتاج لضغط زر مسح عندما ترغب في مسح جهازك لاكتشاف الفيروسات.

يوفِّر Kaspersky كشفاً جيِّداً للفيروسات عند الطلب (لقد اكتشف معظم ملفات البرمجيات الخبيثة أثناء الاختبارات)، لكنه لا يُقدِّم مسحاً آنياً كما يفعل كلٌ من Avira أو McAfee.

كما يأتي Kaspersky مع حماية مجانية ضد السرقة — والتي تشمل مسح البيانات عن بعد، وقفل التطبيقات، وميزة التقاط صورة ذاتية للسارق مثل ميزة CaptureCam في McAfee. كما يوفِّر Kaspersky أيضاً ميزة إطلاق جرس إنذار عن بعد للمساعدة في تحديد مكان جهازك وإخافة السارقين، وميزة “اعثر على هاتفي” تقوم بإقفال هاتفك وتسمح لك بتتبع موقع عن طريق موقع Kaspersky، أو ساعتك الذكية، أو تطبيق Kaspersky للكمبيوتر.

يوفِّر Kaspersky أيضاً ميزة الشروع في مسح الجهاز عن طريق الساعة الذكية، وهي ميزة رائعة جداً — لكن تكامله مع الساعات الذكية ليس جيداً بالمقارنة مع Panda Dome.

الحماية الآنية، والحماية من التصيد، ووظائف فلترة الويب وأدوات قفل التطبيقات في Kaspersky متاحة فقط في النسخة المدفوعة.

الخلاصة:

يوفِّر Kaspersky حماية جيِّدة من البرمجيات الخبيثة وأدوات للحماية من السرقة، لكن لا شيء سوى ذلك. على عكس العديد من التطبيقات في هذه القائمة، لا تتضمن خطة Kaspersky المجانية مسحاً آنياً للبرمجيات الخبيثة — فهذه الميزة محجوزة فقط للمستخدمين الذين يدفعون، والذين يحصلون أيضاً على حماية جيِّدة أثناء تصفح الويب وقفل للتطبيقات.

حمِّل Kaspersky مجاناً لأندرويد الآن

اقرأ مراجعة Kaspersky الكاملة هنا >

الأسئلة المتداولة — مكافحات الفيروسات لأندرويد

هل تطبيقات مكافحة الفيروسات آمنة؟

التطبيقات الموجودة في هذه القائمة جميعها آمنة. لكن من المهم أن تعرف أن مسح البرمجيات الخبيثة يحتاج إلى وصول عميق المستوى إلى معظم الأجزاء الحساسة من جهازك. تطبيقات مكافحة الفيروسات المشبوهة يمكنها بسهولة التضحية بخصوصيتك وأمانك وسرقة بياناتك.

لقد وضعت هذه التطبيقات تحت اختبارات قاسية، وتبين أن جميعها موثوق بها، وآمنة، وتعمل تماماً كما يُفترض أن تعمل. كل تطبيق منها يأتي من شركة ذات سمعة حسنة قوية في مجال منتجات الأمن السيبراني. اختياري الأول، Avira Free Antivirus Security for Android، هو منتج من شركة لديها الملايين من المستخدمين حول العالم وعقود من الخبرة في مجال الأمن السيبراني.

لماذا يحتاج نظام أندرويد لمكافح فيروسات؟

هاتفك أو جهازك اللوحي العامل بنظام أندرويد يتضمن على الأرجح بيانات حساسة كالمعلومات الشخصية، والمعلومات المصرفية، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والصور الشخصية، والملفات. إلخ. كما أنه جهاز غال الثمن نسبياً، وهذا يجذب اللصوص.

وعند المقارنة مع الأنظمة الأخرى مثل iOS، فإن أندرويد لا يُعد أكثر أنظمة التشغيل أماناً. حيث يشتهر هذا النظام بأنه مفتوح أمام الكثير من المطورين والمبرمجين والمعدِّلين المستقلين حول العالم. للأسف، هذا يجعل أندرويد أرضاً خصبة للمخترقين.

برمجيات الفدية، والبرمجيات التجسسية، وبرمجيات تعدين العملات الرقمية، وتطبيقات المراقبة، وغيرها من البرمجيات الخبيثة تُهدد أمان مستخدمي أندرويد كل يوم. كما أن مستخدمي أندرويد يواجهون خطر مواقع التصيد، والروابط الاحتيالية، وحتي النشالين.

لإبقاء جهازك آمناً من كل هذه التهديدات، تحتاج إلى مكافح فيروسات جيد لأندرويد مع حماية آنية، وحماية ويب، وأدوات للحماية من السرقة، وغيرها من مميزات الأمان الإضافية. أفضل أنتي فايروس للأندرويد 2021 بالنسبة لي هو Norton، لكنه ليس مجانياً. إذا كنت تريد مكافح فيروسات مجاني، فاستعمل Avira.

ما الميزات التي تحصل عليها من تطبيق مكافحة فيروسات لأندرويد؟

بالإضافة إلى اكتشاف وحذف البرمجيات الخبيثة، يستطيع مكافح الفيروسات المجاني لأندرويد:

  • إبقاء بياناتك الشخصية آمنة (أوصي بـ Avira Free Antivirus Security for Android).
  • منع فقدان أو سرقة جهازك (McAfee Mobile Security يُقدِّم أدوات حماية فعالة جداً ضد السرقة).
  • التأكد من اتصالك بشبكة واي فاي آمنة (McAfee قادر على فعل ذلك).

معظم برامج مكافحة الفيروسات في قائمة أفضل برنامج حماية للأندرويد 2021 تُقدِّم أيضاً مميزات احترافية مدفوعة إضافية، ومقابل كل تطبيق مجاني في هذه القائمة، هناك العشرات من التطبيقات المدفوعة. إذا كان هاتفك يحوي معلومات حساسة لا تريد المخاطرة بفقدانها أو تسريبها، فمن الأفضل استخدام خيار مدفوع منخفض التكلفة مثل Norton.

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد مجاني لعام 2021:

Source of Article