كيف تحصل على عنوان IP سعودي في 2021 — يعمل 100%

كيف تحصل على عنوان IP سعودي في 2021 — يعمل 100%

هناك طرق متعددة لإخفاء موقعك والحصول على ip سعودي، ولكن لن تضمن لك كل هذه الطرق حماية بياناتك. لقد جرَّبت العديد من الطرق والحلول المختلفة، وتوصَّلت في النهاية إلى أن أفضل طريقة للحصول على عنوان ip سعودي هي استخدام شبكة افتراضية خاصة، أو اختصاراً VPN.

تسمح لك شبكات VPN بتصفح الإنترنت دون القلق بشأن تسرُّب أو تتبع بياناتك أو موقعك. تُعد شبكات VPN حلاً سهل الاستخدام ولا تستغرق أكثر من بضعة دقائق في إعدادها.

لكن شبكات VPN غير متشابهة. فكل مزوِّد VPN يُقدِّم مجموعة واسعة من الخيارات والمميزات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع معين من العملاء. وما نبحث عنه هنا هو مزوِّد يوفِّر خوادم تقع في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى سرعات اتصال عالية ومستوى جيِّد من الأمان.

قمت باختبار بعض من أفضل شبكات VPN سمعةً في السوق، وأول 3 شبكات ضممتها في قائمتي هي تلك التي مكَّنتني من الحصول على ip سعودي.

3 خطوات (سهلة + سريعة) للحصول على عنوان ip سعودي في 2021

  1. اختر مزوِّد VPN. أنا أوصي بـ CyberGhost VPN لأنه يتيح لك الوصول إلى 14 خادم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سرعات اتصال فائقة، وتشفير من الدرجة العسكرية
  2. ثبِّت الـ VPN. يمكنك تحميل وتثبيت معظم برامج الـ VPN في غضون بضعة دقائق. كل مزودي خدمات VPN في هذه القائمة يوفِّرون تطبيقات مخصصة لكلٍ من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.
  3. اتصل بخادم في السعودية. صنِّف الخوادم في تطبيق الـ VPN بحسب موقعها الجغرافي واختر أحد الخوادم في المملكة العربية السعودية. هذا هو كل شيء! يمكنك التمتع الآن بالإنترنت كما لو كنت تتصفح من داخل السعودية.

احصل على اي بي سعودي مع CyberGhost VPN

الحصول على ip سعودي باستخدام VPN

لمعرفة كيفية الحصول على عنوان ip للسعودية يجب شرح الـ VPN أولاً. يعتمد مبدأ عمل شبكات VPN على إعادة توجيه اتصالك إلى واحد من خوادم الـ VPN بدلاً من الخادم المحلي الخاص بمزود الإنترنت خاصتك. يجعل الـ VPN موقعك كما لو أنك تتصفح من المنطقة التي اخترتها، ومزود VPN مثل CyberGhost VPN يضمن لك أن عنوان IP الحقيقي خاصتك وبياناتك لن يتعرضا للكشف مطلقاً.

يُغيِّر الاتصال بشبكة VPN عنوان IP خاصتك إلى عنوان تمنحه إياك شبكة الـ VPN في الموقع الذي تختاره، كما أن الشبكة تقوم أيضاً بتشفير بياناتك من خلال قناة اتصال آمنة. قد تبدو لك العملية برمتها معقَّدة، لكن تأمين موقعك وبياناتك عبر VPN هو أمر بسيط ويمكنك القيام به حتى لو كانت خلفيتك التقنية غير قوية أو معدومة حتى. ما عليك سوى تحميل برنامج صغير من مزوِّد VPN الذي يقع عليه اختيارك وتحديد الموقع الذي تريد الاتصال عن طريقه لتبدأ في تأمين نفسك.

كما ذكرت آنفاً، قمتُ باختبار خيارات أخرى لإخفاء الموقع الجغرافي الحقيقي. وكان أحد هذه الخيارات هو شبكات VPN المجانية. هناك عدد غير قليل من هذه الشبكات، لكنني لا أنصح أي شخص باستخدامها. فهذه الشبكات تمنحك سرعة اتصال بطيئة بالإضافة إلى أن أمانها محل شك مقارنة بالشبكات المدفوعة. لا تمنحك تلك الشبكات خيارات كثيرة في الخوادم التي تتصل بها، ومعظمها لا توفِّر لك سوى سعة بيانات وتحميلات محدودة جداً.

صحيح أن شبكات VPN المدفوعة ستجعلك تُنفق بعض الأموال الإضافية، لكنها في المقابل ستأخذ حماية خصوصيتك وبياناتك على محمل الجد. لا تفرض شبكات VPN المدفوعة حدوداً على نقل البيانات وتمنحك آلاف الخوادم في العديد من الدول حول العالم للاختيار من بينها، في المقابل تقتصر شبكات VPN المجانية على بضعة مئات من الخيارات فقط في الخوادم على الأكثر.

كيف تعثر على أفضل VPN؟

إذا كان هدفك هو الاتصال من ip السعودية فإنَّ أي مزوِّد VPN يمتلك خوادم في المملكة العربية السعودية يمكنه أن يؤمِّن لك اي بي سعودي، لكن يُلائم كل مزوِّد تفضيلاتك الشخصية. بعض مزوِّدي VPN يوفِّرون مميزات تجعلهم أفضل ممن سواهم. القائمة التالية تضم العوامل التي اعتمدت عليها للوصول إلى أفضل مزوِّد VPN:

  • خوادم في المملكة العربية السعودية. أولاً، وقبل كل شيء، يجب أن يوفِّر لك مزود الـ VPN خوادم في المملكة العربية السعودية. CyberGhost VPN مثلاً يسمح لك بالاتصال بـ 14 خادم في الرياض. من المهم أن تأخذ في الاعتبار عدد الخوادم التي يوفِّرها لك مزود الـ VPN في المنطقة التي تهتم بها. كلما ازداد عدد الخوادم، كلما حصلت على سرعة أفضل.
  • سرعة الاتصال. استخدام أي VPN سيقلِّل من سرعة اتصالك بسبب البطء الناشئ عن عملية تشفير بياناتك. واعتماداً على موقعك الجغرافي، قد تحتاج بياناتك إلى قطع مسافات طويلة جداً مقارنة بالمسافة التي تحتاج إلى قطعها لو كان الخادم قريباً منك جغرافياً. لذا ستحتاج إلى مزوِّد VPN قوي متوافق مع بروتوكولات الـ VPN السريعة.
  • التشفير القوي. مزوِّد الـ VPN الجيِّد يستخدم بروتوكول تشفير من الدرجة العسكرية يُدعى معيار التشفير المتقدم Advanced Encryption Standard (اختصاراً AES-256)، والذي يضمن أن بياناتك وموقعك لن يتم تسريبهما مطلقاً. المزود الأفضل حسب رأيي CyberGhost VPN، يعتمد على بروتوكول التشفير هذا مع الحفاظ على سرعات الاتصال خاطفة كالبرق.
  • مفتاح إيقاف. لا يفترض بأن يتسبب مجرد خطأ في خادم VPN الذي تتصل به يُفقدك الاتصال في تسريب بياناتك. خدمات VPN التي تتضمن مفتاح إيقاف تلقائي مدمج تفصل اتصالك بالإنترنت في اللحظة التي ينقطع فيها اتصالك بالخادم.
  • سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات. بعض مزوِّدي الـ VPN يحتفظون بسجلات بياناتك، وهذه السجلات يُمكن للسلطات ولشركات الإنترنت قانونياً طلبها عند الحاجة. لذا طالما أن هذه السجلات موجودة، لن يكون هنالك أي ضمان لأمن بياناتك. والأفضل اختيار مزوِّد VPN يتبنى سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات مثل VyprVPN أو HMA VPN أو CyberGhost VPN.
  • خدمة العملاء. ستحتاج إلى مزوِّد VPN يمكِّنك من التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرسائل أو الاتصال في الوقت الذي تحتاج إليهم فيه. ينبغي أن يوفِّر مزوِّد الـ VPN الجيِّد دعماً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بطرق اتصال متعددة مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة الحيَّة.
  • السعر. على الرغم من أن معظم الأشخاص مستعدين لحماية بياناتهم بأي تكلفة كانت، إلا أن سعر الخدمة الأقل أفضل بكل تأكيد. وعند الحديث عن مزودي الـ VPN، فإن خطط الاشتراك طويلة الأمد هي الأفضل. معظم المزودين يمنحون خصماً كبيراً للاشتراكات السنوية وما فوقها. بالإضافة إلى ذلك، بعض المزودين مثل CyberGhost VPN و VyprVPN يمنحون ضماناً لاسترداد الأموال إذا لم تكن راضياً بشكل كامل عن الخدمة.

أفضل 3 مزوِّدي VPN للحصول على عنوان اي بي سعودي

1. CyberGhost VPN — أفضل مزوِّد VPN للحصول على عنوان ip في السعودية

أفضل 3 مزوِّدي VPN للحصول على عنوان اي بي سعودي

CyberGhost VPN يوفِّر 14 خادماً في المملكة العربية السعودية، كلهم في العاصمة الرياض. وجود هذا الكم من الخوادم في منطقة واحدة سيضمن لك جودة اتصالك وثباته بدلاً من انقطاع الاتصال بسبب الضغط على خادم وحيد. حتى لو انقطع اتصالك مع CyberGhost، فإن بياناتك ستظل بأمان تام مع وجود مفتاح الإيقاف التلقائي، والذي يقطع اتصالك بالإنترنت في اللحظة التي تفقد فيها اتصال الـ VPN.

يسمح لك CyberGhost بالوصول إلى المحتوى المحظور جغرافياً ومشاهدته عبر أكثر من 7,400 خادم منتشر في 91 دولة. لم أواجه أي صعوبات في تغيير عنوان IP الخاص بي إلى عنوان ip في السعودية مع CyberGhost. كان الأمر ببساطة التمرير واختيار الدولة من قائمة الخوادم. وقد تمكَّنت على الفور من الوصول إلى خدمات بث المحتوى السعودية مثل ستارزبلاي وتيلي. وتصفحت الإنترنت كما لو أنني أمتلك ip address السعودية.

كما يضم CyberGhost VPN مجموعة من المميزات الأخرى المذهلة مثل:

  • حماية غير محدودة على شبكات الواي فاي العامة.
  • خوادم مهيئة خصيصاً لأنشطة الند للند (التورنت).
  • اتصالات مع ما يصل إلى 7 أجهزة في وقت واحد.

أثناء قيامي باختباراتي، استطعت استخدام CyberGhost على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل و الأجهزة والمنصات. فالخدمة متوافقة مع ويندوز وmacOS ولينكس وأندرويد وiOS. لاحظ أن واجهات تطبيقي iOS وMac تدعم اللغة العربية. يمكن استعمال CyberGhost أيضاً على منصات ألعاب الفيديو بالإضافة إلى أمازون فاير ستيكس.

يُقدِّم CyberGhost VPN خططاً بأسعار في المتناول كما أن كل الخدمات تأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 45 يوماً على الخطط السنوية و 14 يوماً على الخطط الشهرية.

احصل على CyberGhost VPN الآن

2. VyprVPN — أفضل VPN للاتصالات المتزامنة المتعددة

أفضل 3 مزوِّدي VPN للحصول على عنوان اي بي سعودي

VyprVPN يوفِّر خوادماً في أكثر من 70 دولة حول العالم، من بينها المملكة العربية السعودية. وقد لا يوفِّر هذا المزوِّد نفس السرعات الفائقة التي يتمتع بها مزوِّدي الـ VPN الآخرين الذين يوفِّرون خوادماً أكثر في المنطقة، لكنه يوفِّر دعماً لاتصالات مع ما يصل إلى 30 جهازاً في نفس الوقت. وهذا ما يجعل من السهل عليك توصيل كل الأجهزة في بيتك وتأمينها بفضل كرم VyprVPN في الاتصالات المتزامنة المتعددة. كما يجدر بك أن تعلم أن واجهة VyprVPN متاحة باللغة العربية، وهو ما يُسهِّل عليك الأمور أكثر وأكثر.

كل جهاز توصله بشبكة VyprVPN سيتمتع بتكنولوجيا “الحرباء” الفائقة التي تُمكِّنك من تخطي حتى أقوى أدوات حجب الـ VPN. بعض المواقع والشبكات تمنعك من الوصول إليها وتصفح محتوياتها عندما تكتشف أنك تستعمل VPN، ولكن VyprVPN سيسمح لك بالوصول إليها دون أن يتم اكتشافك.

يُقدِّم VyprVPN مجموعة متنوعة من المزايا الموجَّهة لمجتمع الأعمال. إذا كنت تعمل في مجال تقنية المعلومات أو في مجال يتطلب اتصالاً سحابياً، فإن VyprVPN يُقدِّم لك أدوات تتكامل بشكل سلس مع التطبيقات الشائعة. يمكنك التحول إلى خادم VPN خاص مُكرَّس في غضون بضعة دقائق وتوصيله بالبرمجيات التي يستعملها قسمك.

وبفضل سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات في VyprVPN يمكنك أن تطمئن إلى أن بياناتك لا يتم حفظها أو مشاركتها. لا يتم الاحتفاظ ببيانات البحث الخاصة أو عناوين IP التي تستخدمها أو موقعك الجغرافي على الإطلاق. ولا يتم تتبع المواقع التي تزورها بواسطة VyprVPN ولا يتم مشاركة سجل زياراتك مع جهات أخرى.

إذا لم تكن راضياً تماماً عن تجربتك في استخدام VyprVPN، فأمامك الخيار لطلب استرداد أموالك في غضون 30 يوماً من الشراء.

احصل على VyprVPN الآن

3. HMA VPN — أفضل VPN للبث وألعاب الفيديو

أفضل 3 مزوِّدي VPN للحصول على عنوان اي بي سعودي

HMA VPN يوفِّر خادمين في المملكة العربية السعودية، ولكنه يُقدِّم مجموعة من الأدوات المفيدة التي تجعله مزوِّد VPN رائع إذا كنت تسعى لبث محتوى مُقيَّد جغرافياً أو تلعب ألعاباً مع أشخاص حول العالم. على الرغم من أنه لا يُقدِّم تطبيقاً مخصصاً لمنصات الألعاب، إلا أنه يُمكنك تهيئة HMA VPN ليعمل مع جهاز التوجيه (الراوتر) وبالتالي يستفيد كل جهاز في شبكتك من مزايا الـ VPN. قمت باختبار HMA ووجدت أنه من السَّهل التمرير عبر قائمة المناطق والشبك مباشرةً مع أحد الخادمين الموجودين في المملكة العربية السعودية.

يمكنك أن تخوض تجربة اللعب الجماعي في الألعاب التي تضع تقييدات جغرافية على اللاعبين أو تمنع اللاعبين من مناطق معينة من اللعب بالكلية. أيضاً غالباً ما تُقدِّم الألعاب الأونلاين خصومات وتخفيضات لمناطق جغرافية معينة. وبالتالي يمكنك الولوج إلى الخادم الخاص بتلك المناطق والاستفادة منها.

يُقدِّم HMA VPN مزايا مدهشة أخرى مثل:

  • تقسيم قنوات الاتصال لتتمكن من تصفح المحتوى المحظور جغرافياً والمحتوى المحلي في نفس الوقت.
  • ميزة تبديل عناوين IP لتتمكن من تغيير عنوان IP الخاص بك بنقرة واحدة.
  • مفتاح إيقاف تلقائي ذكي لقطع اتصالك في حالة فشل اتصالك بالـ VPN.

يدعم HMA VPN اتصالاته بتشفير AES-256 من الدرجة العسكرية، وهو ما يعني أن بياناتك لن تتعرض مطلقاً للاختراق أو التسريب. بالإضافة إلى ذلك، من السهل جداً استخدامه وتوصيله. يمكنك استعمال التطبيق، الذي يدعم اللغة العربية بالمناسبة، وتحديد المواقع أو الحالات التي ترغب في أن يحميك الـ VPN عند تصفحها، وستعمل شبكة HMA VPN بشكل تلقائي دون الحاجة إلى خطوات إضافية.

كل خطط HMA VPN السنوية تأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يوماً.

احصل على HMA VPN الآن

أفضل مزودي VPN للحصول على عنوان IP سعودي (2021 ) — النتيجة النهائية:

مزودي الـ VPN مثل CyberGhost وVyprVPN وHMA VPN تجعل من السهل عليك الحصول على ip سعودي من أي مكان في العالم. يمكنك استعمال مزوِّد VPN يُعتمد عليه لتأمين بياناتك في بضع دقائق فقط دون الحاجة لخلفية تقنية. أياً كان مزوِّد VPN الذي ستُقرِّر حماية نفسك به، تأكد من أنك ستختار النسخة المدفوعة.

الـ VPN المجاني محفوف بالمخاطر الأمنية، ويتضمن سقفاً للبيانات، ويستخدم تشفيراً سيئاً، وهي جوانب يتفوق فيها الـ VPN المدفوع بوضوح.

Source of Article